Posted by: Saad Aldousari | ديسمبر 13, 2011

التأمل والتنوير

يقال أن أول ٢٠ سنة من عمر الإنسان يقضيها مبرمجاً من الوالدين والمجتمع والهيئات الإعلامية والدينية، ويحتاج ٢٠ سنة أخرى لتفكيك هذه البرمجة. من خلال الصمت والتأمل، تُفتح للإنسان أنوار البصيرة، يكتشف فيها حقيقته العارية.

نحن مملوؤون بالبرمجة والتراكمات الانفعالية المأسورة، وما يزيد هذه التراكمات هو انشغال عقلنا بالأفكار اليومية العشوائية. التلفزيون والأغاني واللعب والخروج مع الأصدقاء أشياء تساعدنا في الحصول على مشاعر من التوازن الوهمي، لكنها في الحقيقة فقط مسكنات. الحل دائماً في المواجهة.

من خلال الالتزام بالتأمل بشكل منتظم، سوف تكتشف تلك الأغوار المظلمة في نفسك، سوف ترى نواياك وارتباطاتك ومشاعرك الحقيقية بشكل واضح. لا تتراجع ولا تيأس إذا رأيت مدى بعدك عن النور، في الحقيقة، وعيك بذلك قد يكون أثمن ما تملك في هذه الحياة. معظم الناس مغيبون، مبرمجون، أشباح. لا بأس، مع التأمل، شيئاً فشيئاً سوف تتجلى لك حقائق نفسك، وحقائق علاقتك بهذا الوجود.

سوف تدرك أنك لم تأتِ هنا لتغير شيئاً. الكون منظومة متناسقة في قمة التوازن. متى ما حاولت أن تقاوم هذه المنظومة تسببت في خلل داخل نفسك. سوف ترى الوجود بطريقة مختلفة؛ سوف ترى الناس، كل الناس، على أنهم معلمين. سوف ترى كل حدث على أنه رسالة. سوف تدرك أن ما يحصل لك هو ما تحتاجه فعلاً.

قد تأتي لك فكرة أن الحياة صعبة، لأنك ستدرك أن غايتك أن تكون النور وسط الظلام، الناجي وسط الغرقى، المستقيظ وسط النائمين. لكن ما إن تصل إلى هناك، سوف تحقق أعلى مراحل الوعي الإنساني، من السعادة والنور والحب، لأنك هناك سوف تكون قد ارتبطت بالإله.

Advertisements

Responses

  1. جمييييييييييييييل ياسعد .. ممتنة لصداقتك التى تثرى روحى بما تحتاجه ؛ لك الدعاء بحفظ الله لك والأخذ بيدك فى طريق الإستنارة ….. شكرا لك 🙂

  2. السلام عليكم ..
    وصلت إلى مدونتك الرائعة عندما بحثت في تويتر عن INFJ …ولكن هل حقاً نمط شخصيتك هو INFJ أعتقد أن النمط الأقرب لشخصيتك هو INFP وهو على فكرة قريب جداً لنمط INFJ .. أتمنى أن تقرأ عن النمطيين كلاهما من مدونة أبو هارون :http://www.abuharoon.com/?p=66
    http://www.abuharoon.com/?p=628
    حيث ترجمها من موقع http://www.personalitypage.com/
    ولكن من مدونة أبو هارون أفضل لأنه جمع جوانب كل شخصية في صفحة واحدة
    أنا كنت أظن أن نمطي هو INFP و ذلك من نتيجة الإختبار ولكن عندما قرأت INFJ وجدته مطابقاً لي تماماً ..ذلك جعلني أشعر بالراحة لأني فهمت نفسي التي دائماً أبحث عنها و ساعدني على تدارك نقاط ضعفي ..

  3. مقال رائع أستاذ سعد .. كلي امتنان لك

  4. كلام من اروع ما قرأت فعلا فعلا! كلام صادق نابع من عمق تجربة! شكرا جزيلا


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: