Posted by: Saad Aldousari | أكتوبر 25, 2012

نحن واحد

العمل على مستوى المشاعر سر عظيم من أسرار الكون. في نهاية المطاف، نحن كائنات شاعرية أكثر من كوننا كائنات عقلانية. في الحقيقة في الحقيقة، وبدون فلسفات وتعقيدات، كل ما يريده الإنسان هو أن يشعر بشعور طيب. ذلك كل ما في الحياة. في العمق، الحياة هي رحلة المشاعر. كلما عشت المشاعر العالية أكثر كلما عشت الحياة، فعلياً.

لو انكشف لنا حجاب المشاعر لصدمنا بالحقيقة! سنرى المهرج المكتئب، والمفكر الضائع، والعالِم الذي يفتقد الحب، ورجل الدين الذي يتوق للشهرة، وسنرى الفقير المبتهج، والفقير المعترض، والغني السعيد، والغني المحتاج.. لو كُشف لنا حجاب المشاعر لرأينا أن العالم في حاجة إلى أبسط المشاعر. خلف قناع القوة والهيبة، سنرى الحاجة المريعة للحب والاحتضان والتفهم.

خلف طبقات متراكمة من الزيف والتقنع، هناك تكمن حقائقنا. خلف طبقات من الفكر والأيديولوجيات، هناك تكمن حقائق وجودنا. السؤال الوجودي الأعظم: من نحن؟ والإجابة عليه هي: ماذا نشعر في هذه اللحظة؟ نحن اللحظة. نحن ما نشعره الآن.

يا ترى كيف تشعر الإنسانية؟ ما الذي يغلب علينا؟ توتر وحروب داخلية؟ ذلك ما يعكسه واقعنا على أية حال. ولذلك، لماذا لا نتواضع ونكون صادقين؟ لماذا لا نبني عالما شفافاً نعرض فيه حاجاتنا وعيوبنا بلا خجل وبلا شفقة؟ لماذا لا نتعاون على أن نعيش بحب؟

إنها مسؤولية عظيمة، مسؤولية إنسانية، أن نكون في سلام، لأن كل الوجود يعتمد على ذلك. الوجود كلٌّ واحدٌ، مرتبط متناغم ومنسجم.

لنشعر بالسلام والحب، ولننشر السلام والحب.

نحن واحد في النهاية. نحن واااحد.

Advertisements

Responses

  1. حينما تكون أنت ذاتك، بروحك الأصيلة؛ بمواهبك الفريدة؛ بأفكارك الخاصة، حينما تتبع حلمك تكون قد أفدتَ الكون!….كلام من اروع ما قرأت فعلا فعلا! كلام صادق نابع من عمق تجربة! شكرا جزيلا…


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: