Posted by: Saad Aldousari | سبتمبر 18, 2014

٢٠ حقيقة عني (بلهجة عامية)

photo (4)

١- أقدر الفنان، أكثر من الفن. أقدر الإنسان اللي عنده كاركتر ولايف ستايل أنيق وفريد وغريب.

٢- أحب نمط الحياة البسيط، يسمونها فلسفة المينيماليزم: تعيش حياة أغنى بأشياء أقل. مساحات منزلية أوسع، ديكور أقل، قيمة أكبر.. لا يوجد مشتتات أو تكلفات للمجتمع. ما عندي اهتمام بالسيارات أو الملابس الغالية.

٣- السفر لوحدي والجلوس لوحدي شيين أهواهم ويغذوني.

٤- جوانب الضعف واضحة في شخصيتي لكن جوانب القوة هم واضحة بعد.

٥- أعرف أتعلم، بسرعة أتعلم، ذكي.

٥- اهتماماتي في جانب الفلسفة والفكر بدت معاي من مرحلة الثانوية. أحب فكرة الفلسفة نفسها: التفكير في التفكير، تطور الفكر الإنساني، المصادر الأساسية للعلوم، بعض فروع الفلسفة الرئيسية (الأخلاق، الميتافيزيقا، نظرية المعرفة). طبعاً أستمتع بالطرح المعاصر أكثر. أكثر من يمثلني هو الفيلسوف العظيم: كين ويلبر.

٦- جملة عادة أصف نفسي فيها: منفتح فكرياً، محافظ اجتماعياً. فكري وعقلي لي، وتعايشي أراعي في المجتمع والأسرة.

٧- الناس ماخذين عني صورة اني منظم ومخطط، وهذا صحيح، لكن اللي يراقب حياتي يعرف حجم التغيرات اللي فيها. تجاربي أتعلم منها جداً جداً جداً، وأعتز بهالشي.

٨- لو بعطي شخصيتي عمر راح أعطيها ٥٠ سنة. شايب، لكن شايب أسترالي مو كويتي. متعلم ونفسيته حلوة ومنفتح عالدنيا ومتحمس لها.

٩- النوم عندي ضروري وآخذ راحتي فيه.

١٠- ما عندي التزامات اجتماعية. هالشي مو عاجبني ١٠٠٪ بس مرتاح وعايش حياة مقتنع فيها. ما أحضر مناسبات ولا دواوين، وأحياناً ما أرد على ربعي، واللي يقدروني يدرون، ومشكورين انهم ليلحين ربعي.

١١- سياسياً عندي اهتمام خفيف بالمشاركة العامة جداً. ما عندي اهتمام بالقضايا اليومية للشارع السياسي على قولتهم. نطاق السياسة بشكل عام أشوف انه فيه فساد كبير لدرجة انه الإصلاح من خلاله وهم أو ضئيل جداً جداً. ما عندي اهتمام في المجتمع أو الدولة. اهتماماتي بالفرد كوحدة للدراسة والملاحظة والتجربة.

١٢- عندي احترام للعلم وعالم الأكاديميا. أعتبرهم أدوات عظيمة لملاحظة الحقيقة، لكن ما أعتبرهم بوابات الحقيقة الحتميين. وبالنسبة لي اللي ما يقدرون العلم والعقلانية والبحث الأكاديمي بأي حجة كانت (روحانية، دين، الخ) ما عندهم وعي عالي.

١٣- أعتقد أن الجزء الأكبر من جميع الأديان وخصوصاً المنظمة عبارة عن تجربة بشرية من التنظير والتفسير والتطبيق.

١٤- لي أكثر من تجربة دراسة أو حضور برامج تدريب في فرنسا (ست شهور) وبريطانيا (أكثر من مرة) وغيرهم في التعامل مع أجانب. كان عندي هواية التعرف على أجانب وتجميع علاقات والتواصل. من سنة قل هالشي بشكل كبير. صرت أختار بانتقائية أكثر. وحتى قل اهتمامي عموماً اني أتعرف على ناس.

١٥- إيزي في علاقاتي مع البنات في نطاق الزمالة أو التجمعات العامة لكن عندي تحفظ في نطاق المساحات الشخصية.

١٦- بشكل عام ما أقدر وايد “اعتراف المجتمع” فيني. مثلاً ما حضرت حفلات تخرجي (الثانوية أو الجامعة)، ما كلمت أهلي لما طلعت بالتلفزيون أو لما توظفت أو حضرت سفرة مؤتمر الخ.. ما عدا أمي، أحب تقديرها لي. ويدتي بعد.

١٧- أحب أمي وابوي واخواني وخواتي وعيالهم.

١٨- د. صلاح الراشد أثره في حياتي كبير. ينورني ويفتح مداركي ويطور شخصيتي. أحترمه وأقدره وأحبه. لا تحكمون عليه من كلامه؛ نظريتي تقول ان ما طلع ٥٪ من اللي عنده.

١٩- أكثر مجالين أحبهم علم النفس والفلسفة (طبعاً مدارس معينة وجوانب معينة منهم). قبل لا أدخل الجامعة كانت خياراتي إني أتخصص فلسفة أو إعلام. والحمدلله اني دخلت إدارة أعمال، لأنه تخصص عملي داش بالحياة وجانب كبير منه مترابط مع علم النفس. وأذكر ان خالي كان يحاول يقنعني فيه وأنا معاند، أبي أدش إعلام. وبعدين فجأة وقت التقديم اخترت إدارة أعمال.

٢٠- بالبيت اخوي الكبير يقول عني زاهد، وحدة من خواتي تضحك علي ان كل شي ما يفرق عندي بالأكل ومادري شالسالفة لما أشوف مسلسل معاهم، وأختي الصغيرة تضحك علي وتقول سوالفي والناس اللي أعرفهم سخيفين. بشكل عام الحياة حلوة.

Responses

  1. بالنسبة إلى نظرية الكم فهذه الحقائق متوقّعة بشكل مريب.. بشكل مريبٍ جدّاً! (بصوت بايسون وهو غاضب من رسوم المدافعون)

  2. انت شخص جميل 🙂


اترك رد

التصنيفات

